الأربعاء، ربيع الأول 21، 1427

خطوة : وزير التربية ينقل ابن محافظ طرطوس إجباريا

على خلفية موضوع ابن محافظ طرطوس مهند سليم كبول والملابسات التي رافقته وبعد التقرير الذي نشرته شام برس أصدر وزير التربية الدكتور علي سعد القرار الآتي :

إشارة لمضمون تقرير دائرة الرقابة لديكم رقم 170 \ م – ع تاريخ 12 \ 4\ 2006 المرسل من قبلكم يوم الخميس بتاريخ 13 \ 4 \ 2006 حول نتائج التحقيق الذي وجهنا به بشأن ملابسات إنهاء مهمة مدير مدرسة المتفوقين السيد مجد الدين حمود وما نسبه السيد حمود للطالب مهند سليم كبول من مدرسة المتفوقين .
وفي ضوء ما ألحقته مجريات الأمور المتصلة بالموضوع المشار إليه من آثار سلبية على العملية التربوية في المدرسة وعلى عمل مديرية التربية في طرطوس .
فقد رأينا :
1 – نقل الطالب مهند سليم كبول نقلا إجباريا من مدرسة المتفوقين في طرطوس إلى مدرسة أخرى تحت طائلة تشديد العقوبة في حال تكراره أية مخالفة أخرى بحق العملية التربوية أو العاملين التربويين .

2 – الموافقة على الإجراء المتخذ من قبلكم بإنهاء مهمة السيد مجد الدين حمود مدير ثانوية المتفوقين وذلك لعدم اتخاذه الإجراءات القانونية التي تعالج تصرفات الطلبة المخلة بنظام المدرسة والمنصوص عنها بوضوح في التعليمات الوزارية , حيث لم يطلب اجتماع لجنة الانضباط المخولة بذلك , كما لم يطلب اجتماع مجلس المدرسين , ولم يرسل أي كتاب رسمي لمديرية التربية أو للوزارة يتضمن ما يوجب اتخاذ أي إجراء بشأنه قبل إنهاء مهمته كمدير .
وإن مراجعته للسيد ولي الطالب في مكتبه لطرح مسائل تتعلق بصلاحياته كمدير مدرسة مخالف للأصول ولا يمكن الاعتداد به لتخفيف مسؤوليته لأن المراجعة كان ينبغي أن تتم لمديريته .
مع الإشارة إلى أن هذا الإجراء بحق السيد حمود لا يمنع من تكليفه بمهمات مناسبة لإمكاناته مستقبلا شريطة أن يتعظ من إجراء تربوي كهذا في كيفية الحفاظ على كرامة وهيبة المهنة التي يمثلها وذلك تنفيذا للتعليمات و النواظم المهنية .

3 – نلفت انتباه السيد مدير التربية إلى ضرورة معالجة القضايا التربوية بفاعلية أفضل وسرعة مناسبة في ضوء التعليمات وتقاليد المهنة الإيجابية تلافيا لتفاعلات يسببها البطء والتردد في اتخاذ الإجراءات المناسبة .

وزير التربية الدكتور علي سعد

شام برس

ليست هناك تعليقات: