الاثنين، ذو الحجة 30، 1426

هل نركز على الهدف أخيراً؟ : السيد الرئيس يوجه الحكومة لزيادة الرواتب والأجور

وجه السيد الرئيس بشار الأسد الفريق الاقتصادي في الحكومة لدراسة الآلية الملائمة لزيادة الرواتب والأجور، وذلك "وفق صيغة علمية وموضوعية يجرى إقرارها خلال فترة قريبة".

من جهته اشار رئيس مجلس الوزراء ناجي العطري خلال ترؤسه اليوم اجتماع للمجلس أن ذلك يأتي في إطار الخطط والتوجهات العامة لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

و أكد العطري على الوزارات المعنية اتخاذ الإجراءات العملية لمراقبة الأسواق، وضبط أسعار السلع والمواد التموينية والاستهلاكية.

وضمن ذات السياق ناقش الدكتور عامر حسنى لطفي، وزير الاقتصاد والتجارة، مع غرف التجارة والصناعة والزراعة، والاتحاد العام للجمعيات الحرفية، ظاهرة الارتفاع غير المبرر لأسعار عدد من السلع في الأسواق، والدور الايجابي الذي يمكن أن تساهم به هذه الجهات للحد من هذه الظاهرة.

وأشار لطفي بحسب ما نقلت سانا إلى ضرورة القيام بتوجيه جميع الفعاليات، التابعة لغرف التجارة والصناعة والزراعة، "بعدم رفع الأسعار والقبول بالربح الطبيعي وليس الربح الريعى". لافتا إلى "الدور الهام للمؤسسة العامة الاستهلاكية ومؤسسة الخزن والتسويق من خلال الاستمرار بالتدخل لإعادة التوازن إلى أسعار بعض المواد الغذائية"، وذلك بطرح الكميات المناسبة في مجمعاتها وصالاتها، إضافة إلى "تعزيز دور جهاز الرقابة التموينية في ضبط الأسواق".

ليست هناك تعليقات: