الأربعاء، رجب 19، 1426

أخيرا ً أول مزود خدمة إنترنت خاص في سوريا

لأن هذا الأمر يخص كل السورين الذين ذاقوا الأمرين من احتكار قطاع الإتصالات لصالح القطاع العام واللذين عانوا من بطء الخطوط وفصلها وحجب المواقع و وحجب تقنيات الصوت والصورة من الماسنجرات والريل آي بي ...الخ .
أقوم باطلاعكم على أول مزود خاص لخدمة الأنترنت وهو شركة خاصة اسمها ( آية ) ( aya) مرخص لها بشكل نظامي وتقدم خدمة الإنترنت بأسعار رخيصة وسرعات جيدة مع توفر كل التقنيات الممنوعة لدى مزود الجمعية ومزود مؤسسة الأتصالات .
1-تستطيع الأشتراك بمزود إنترنت آية عن طريق موقعهم وهنا انت مشترك نظامي تحصل على بطاقة بقيمة 350 ل س يكون ثمن الساعة فيها 15 لس فقط إضافة إلى أربع ساعات مجانية .
2- تستطيع الحصول على بطاقة شحن دون الإشتراك مع الشركة ويكون ثمن البطاقة 360 لس وسعر الساعة الواحدة 18 لس .
3-أما بالنسبة لسعر دقيقة الإتصال الهاتفية فهي 10 قروش للدقيقة أي الساعة الواحدة ب 6 لس تضاف إلى فاتورة الهاتف .
4- أما بشأن خطوط isdn فأتركها لكم لتطلعوا عليها من خلال موقع الشركة التالي www.aya.sy مع تفاصيل اكثر عن الخدمات المقدمه من قبل شركة آية وطرق الإشتراك والتسجيل والأسعار ..إلخ .
•قد لا يكون الفرق السعري كبير بين مزود إنترنت آية ومزود إنترنت الجمعية أو البريد ولكن الخدمات المتاحة هنا والمتوفرة أكبر وطريقة التعامل والإشتراك أسهل .
•لا يوجد مواقع محجوبة مع مزود إنترنت آية إذا أنه لا يوجد بروكسي ولا حاجة لضبط إعدادات .
•خدمة الريل آي بي متوفرة وتستطيع استخدام بطاقات الميديا رينغ للإتصال من ( نت 2 فون ) .
•الماسنجرات تعمل بشكل أفضل مع تقنية الصوت والصورة و إمكانية تبادل الملفات .
• الشركة تقدم أيضا ً بريد إلكتروني خاص للمشترك .
ونسأل هنا إذا كانت هذه الشركة تقدم كل هذه الخدمات وبنفس كلفة مزودات الخدمة المملوكة من قبل الدولة لا بل أرخص منها فهل يتوقع أن يبقى مشترك واحد بعد فترة مسجل عن طريق تلك المزودات ( الجمعية والبريد ) ؟ وماذا ينتظرون ليحرروا تلك الخدمات ؟ ..لا أعرف إذا كان مالك هذه الشركة أحد حيتان هذا البلد حتى سمح له بتحرير تلك الخدمات مع إبقاءها محجوبة على مخدمات الدولة ؟
على كل ما يهمنا أن تحرير قطاع الإتصالات وخصخصته قد بدء في سوريا وحكما ً المواطن هو المستفيد في نهاية الأمر ...ونأمل أن تستمر هذه الشركة أطول فترة ممكنة وأن يكون مجال المنافسة مفتوح للجميع وليس حكرا ً على شركة واحدة

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

That is very encuraging advance,please contiue to privetise but have some kind of fair tax system with deduction for buisness expence that will make everybody have asay in their country.naim

مايا يقول...

هذه أسعار الفترة التجريبية فقط كما أعتقد

غير معرف يقول...

If you open the syrian market for competetion while the goverment colect taxes on profit and subsidise with that school internet axcess,that will probably keep the prices low deffenetly the gov should not try to reegulate prices through price control as that will drive away competeion they can giv suplement to real needy syrians and chartible institutions.Naim Nazha,MD