الخميس، رجب 20، 1426

خبر خاص : الحكـومــة الجـديــدة ……وزيـارة نيـويــورك ؟!

(عن نشرة كلنا شركاء ) : 25/8/2005

تعلق القيادة السياسية آمالاً كبيرة على الزيارة التي سيقوم يها السيد الرئيس لنيويورك لحضور جلسات الأمم المتحدة …..ويجري حالياً التحضير للكثير من الأمور التي يرى العاملون بهـا أنها ستقدم صورة أفضل لسورية …وتبين وبشكل حاسم أنها ضد الأرهاب وضد التطرف وأنها مستعدة للتعاون في الكثير من القضايا الإقليمية …وهذا الأمر من شأنه تخفيف الضغوط الأمريكية وبدرجة اقل الأوروبية أو على الأقل الدفع باتجاه قراءة جديدة لحقيقة ما يجري وما يخطط له النظام في سورية من عمليات إصلاح وتحديث ….
ومن القضايا التي تدرس إمكانية إنجازها قبل السفر إلى نيويورك :

1- علـى الصعيـد الـداخلـي :
أ-هناك إمكانية كبيرة أن يتم تشكيل حكومة جديدة …بحيث تضم وجوه ذات إحترام وتقدير سواء في الشارع السوري و معروفة على الصعيد الدولي وليس عليها إشكالات …
وقد تدنت حالياً إمكانية تكليف د.عادل سفر و د.غسان اللحام برئاسة الحكومة .
والمؤشرات تبين إمكانية وجود وزير خارجية جديد يرافق السيد الرئيس في زيارته …..وكذلك تغيير في معظم الوزارات السيادية ….
وهناك مؤشر على تحرك أمريكي باتجاه سورية حيث تردد إضافة السفيرة الأمريكية بدمشق ( مارغريت سكوبي ) إلى عداد الوفد الأمريكي المشارك في الأمم المتحدة علماً أنها حالياً تعمل في لجنة تقييم أداء السفارات الأمريكية الذي يجري سنوياً .
ب-إعلان أولي عن إكتمال مسودة قانون الأحزاب لإبراز التوجه نحــو حـريــة العمل السياسي .
ج-إصدار قرارات عفـو عن بعض سجناء الرأي إضافـة لتغيير أسلوب محاكمة من هـم قيد المحاكمة بحيث يتم وهم خـارج السجـن ( طلقـاء ) وذلك لإبراز التوجه نحــو حـريــة التعبير عن الرأي .

2-أثنـاء الـزيــارة :
أ-ستجري محاولات لاختراق الضغوط الأميركية على الكثير جداً من الدول والتي أعاقت زيارة رئيس الجمهورية إلى ( النمسا – البرازيل – تركيا ) ....وبحيث يلتقي السيد الرئيس زعماء عدد من الدول من خارج المجموعة العربية التقليدية .
2-إجراء مقابلة في البرنامج السياسي الشهير جداً " ستون دقيقة " على قناة CBS والذي يقدمه المذيع مايك وولس ...وقد زار سورية الأسبوع الفائت السيد بوب اندرسون للترتيب لهذا الامر .
3-الإنفتاح على قوى المجتمع المدني الأميركي ( باحثين في مراكز الأبحاث – إعلاميين كبار -.... ) عن طريق ترتيب لقاء للرئيس مع ممثلين عنهم

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

Good luck to syria and it,s presedent ,i hope the other countries leaders will have the courage to meet the president of syria.